Friday 25 August 2017

تجربتي مع علاج الروكتان للمره الثانيه!! || My Experience With Roaccutan Treatment


السلام عليكم شخباركم ؟ من زمان عن المدونه للامانه كنت مشغوله اخر كم شهر لانه اخر كورس لي في الكليه و مع التدريب و الامتحانات انشغلت و عقب التخرج تكاسلت شوي و كنت مجهز لكم هالموضوع وقلت اخلص الكورس و اقولكم تجربتي بالتفصيل

فتدوينة اليوم بتكون شوي طويله  للمهتمين بعلاج حب الشباب .


دواء الروكتان هو دواء لعلاج حب الشباب الشديد الي بشراتهم ما نفع وياها الكريمات و المضادات الحيويه, ماينصرف الا بوصفه طبيه و اجراء فحوصات قبل العلاج و في كل شهر عشان يشوف الدكتور مستوى الكوليسترول في الدم و وظائف الكبد لانه يأثر عليهم و اكيد هالدواء ماينفع للمرأه الحامل لانه ممكن يسبب تشوهات للجنين ويأثر عليه.



....................................................................................................................................


اولا: اخذت الروكتان في سنة 2014

 كنت اتعالج في مستشفى خاص  اول ما اخذته الدكتوره ما سوت لي الفحوصات وصفت لي الدوا على طول بس بعد كم يوم رحت و سويت الفحوصات و الحمدلله كل شي سليم و عده اول شهر على خير طبعا كنت اخذ الروكتان بس شكل العلبه ثاني يعني نفس مادة الروكتان بس مجرد اختلاف اسماء ادويه بس ثاني شهر وصفت لي الروكتان و هني بدة الرحله صج كنت اخذ جرعه 40 لانه وزني كان 52 بعد ثالث يوم ظهري بدء يعورني عوار فظيع جدا و استغربت من الالم بس يوم رحت موعدي و قلت لها قالت يمكن عظامج خفيف بوصف لج فيتامين دال و اخذت فيتامين د و الحمدلله خف الالم بس كانت مفاصلي دايما تعورني و كنت ماخذته في رمضان و ما كنت اقدر اشتغل في البيت جني عيوز بس الحمدلله عده الكورس بسلام  طلعت لي حبه وحده و كانت كبيره وايد و حمرا فدكتوره بطتها بالابره و حطة عليها لصق جروح بس الين الحين بقى اثر الحفره و كانت اخر حبه تظهر لي من بديت العلاج و استمريت على العلاج لمدة 6 شهور .


الاعراض الجانيه و التغيرات الي صارت لي بعد العلاج :

- خشمي كان ينزف و خصوصا انه عندي حساسيه موسميه للانف فوصفتي لي مرطب للانف و مانفع فقمت ما المس خشمي وايد احاول اتجنب حركة بسيطه ممكن ينزف.
- مفاصلي تعورني خصوصا ركبي.
- اكواعي كانت تتحسس و جافه  في كنت ارطبهم بكريمات ثقيله.
- قبل اخر كورسين الدكتوره كانت تستخدم لي مقشر احماض الفواكه في كل زيارة فويهي كان يتقشر و يصير ناعم.
- بشرتي صارت فاتحه شوي. 
- الحبوب قلت وااايد تقريبا اختفت تماما.
- شفايفي صارت ورديه.
- خشمي صار نحيف شوي.
- تغيير ملحوظ في بشرتي صارت ناعمه خاليه من الحبوب.


................................................................................................................................


في سنة 2016 بدت الحبوب ترد لي حبوب حمرا و صغيره سويت لي موعد في عياده الجلديه حكوميه  قالت لي دامج خذتي كل العلاجات و المراهم و مانفعتج مالج الا تردين للروكتان مره ثانيه وصفتلي التحاليل الي اسويها و سويت لي موعد و قالت رديلي اذا حابه تاخذين العلاج الصراحه خفت اني ارد للدوا مره ثانيه خصوصا انه اعراضه الجانبيه متعبه شوي قلت اقري يا بنت عقب قرري قريت و قريت و طلع انه في بعض الحالات الكورس يكون مب كافي فيضطرون يعطونهم العلاج بشكل مخفف على مدى كم شهر بجرعات مخففه عشان تعالج الحبوب و اخيرا استخرت و توكلت على الله و اخذت الدوا و الحمدلله ردت بشرتي صافيه. 




(الشهر الاول جرعه 30 وزني 49)
جفاف الشفايف 
جفاف الوجه 
جفاف الانف
الشفايف صارت ورديه جني حاطه روج
طلعت لي حبه كبيره صوب رقبتي و كانت مؤلمه استخدت المحلول عقب كم يوم خفت.

 (الشهر الثاني جرعة 30 )
جفاف الوجه
جفاف الشفايف
ويهي صار وردي و حساس
حبوب مازالت مستمره بس استخدم عليها محلول زنيرايت يوم يومين وتخف
هالفتره عندي مناسبات وايد فما اقدر احط ارواج المات تشقق شفايفي حتى لو رطبت قبل ما احط فا اعتمدت على ارواج قلوسيه او احط المات و عقب القلوس فوقه اكتشفت انه يحافظ على شفايفي تتم رطبه .

(الشهر الثالث جرعة 30 )
الجفاف مستمر
جفاف العين 
طلعت لي حبه وحده 
اقشر ويهي بلطف عند الاستحمام بشرتي تكون رطبه فتطلع القشور الي في ويهي.

(الشهر الرابع جرعة 30)
جفاف الوجه
جفاف الشفايف
جفاف العيون يوم انسى ارطب عيوني و احط القطره عيوني اشوي تحرقني.


(الشهر الخامس جرعة 30)
جفاف الوجه
جفاف الشفايف
جفاف العيون مع دخول الصيف زاد.

(الشهر السادس جرعة 30)
جفاف الوجه 
جفاف العيون
جفاف الشفايف
طلعت لي حبتين في ويهي حطيت المحلول يومين وراحوا.

(الشهر السابع جرعة 30)
جفاف الوجه
جفاف العيون
جفاف الشفايف




................................................................................................................................


المنتجات الي كنت استخدمها:


  
دواء الروكتان حبتين يوميا وحده 10 غرام و الثانيه 20 غرام اخذهم دفعة وحده.



                   

كريم المرطب دوكستيان ترطيبه عميق وثقيل احطه مرتين يوميا.




 كريم مرطب بيبانثين غني عن التعريف وصفته لي في اخر شهر من الكورس شكله مخلص من الصيدليه مرطب دوكستيان المرطب خفيف و يخلي البشره ناعمه احطه مرتين.




كريم مرطب نوترادم كنت استخدمه من بدايات رحلتي في علاج حب الشباب و كنت اجرب كريمات ثانيه و ارد له بس مع الروكتان مفعوله خفيف لانه الجفاف شديد فأخلطه مع كريم دوكستيان.




   واقي الشمس ما استغنى عنه اذا بطلع في النهار نسبته 30 % احبه خفيف. 



 محلول زينيرايت محلول بودر و سائل ينخلط مع بعض احطه على الحبه اذا طلعت لي مرتين يوميا الين تختفي الحبه.




                                             قطرة العيون احطها اكثر من ثلاث مرات في اليوم. 




 مرطبات ميبلين بي بي ليبس للشفايف استخدمها خلال النهار تحتوي على واقي شمس 30% و بليل احط فازلين.











No comments:

Post a Comment